Monday, August 19, 2013

The Egyptian-Military Force Unit 777

Unit 777, also known as Task Force 777

 Is an Egyptian military counter-terrorism and special operations unit created in 1977 by the government of Anwar Sadat in response to concerns of increased terrorist activity following the expulsion of Soviet military advisors from the country by Sadat and his efforts to achieve peace with Israel.


After the outcomes of their first two major operations, Task Force 777 was temporarily disbanded, and formed again later to deal with internal threats. The unit is currently located in southern Cairo and is equipped with Mi-8 helicopters. The unit actively trains with a number of Western special operations groups, including the United States Army's Delta Force,United States Navy's SEALs, and the French GIGN.




Few years ago unit 777 carried out successfully a confidential maritime operation into Haifa Israeli harbor to release a detained Egyptian ship with its crew which was accused by the authorities of smuggling weapons to Palestinians. That operation led to a tensioned political low profile crisis between both countries, but was solved later on. It is believed that the United States SFOD, French RAID, the former SEAL Team Six, and German KSK/GIGN have some sort of joint training with the Unit 777 















Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious More...

Leave a comment to let the others know...

9 comments:

  1. هذول بلطجيه ...شاطرين بقهر شعبهم

    ReplyDelete
  2. ستحشرون جميعا مع جيشكم القاتل المجرم الذي ينتهك حرمات المسلمين يا عملاء يقول الحبيب صلى الله عليه وسلم: يحشر المرء مع من احب وانتم طذلك ستحشرون مع من صرحت اسرائيل بفرح عارم انها تحبهم وهم جيشك المغوار الذي يقتل الابرياء ويحرق المواطنين يا جبناء قطط امام اسرائيل وابطال امام المسلمين. وسنلتقي يوم القيامة التي لا تؤمنون بها يا اذناب الاستعمار ويوم لا ينفع مال ولا بنون الا منجاء الله بقلب سليم. تتشفون في الـ5000 شهيد والله ستهزمون باذن الله يا بلطجية وتولون الدبر الحقد ملا قلوبكم والهزائم تتوالى وليس معكم من العالم الا مملكة العار وحمارات العمالة لاسرائيل وانني متاكد باذن الله انكم جميعا من المخلفات التنة لمبارك وها قد رجعوا اقوى من ذي قبل. ولكن الا لعنة الله على الظالمين.

    ReplyDelete
  3. طاهر مهدى ... احسنت

    فهذه الوحدة هى مجموعة من التران فقط وكل الاعمال التى اسندت لها فشلت فيها ، فهى لا تجيد التعامل الا مع المدنيين العزل

    اقرأ

    الوحدة 777 قتال هي وحدة عسكرية لمكافحة الإرهاب في القوات المسلحة المصرية. تم إنشاؤها في 1977 من قبل اللواء أحمد رجائي عطية. أشهر عمليات الوحدة كانت الإغارة على مطار لارنكا الدولي في قبرص، في 19 فبراير 1978. تدخلت الوحدة لتحرير رهائن مصريين وعرب تم احتجازهم من قبل أعضاء في منظمة التحرير الفلسطينية. نجحت المهمة ؛ وعليه اشتبكت قوات الأمن القبرصية في المطار مع أعضاء الوحدة المصرية لمدة 80 دقيقة، توفي في هذه العملية 15 فردا من أفراد الوحدة. أصبح التعتيم مخيما على عمليات هذه الوحدة نتيجة لهذا النجاح.

    نفذت مهمة ناجحة في حيفا، حيث احتجزت إسرائيل سفينة مصرية اشتبهت في كونها تحمل أسلحة ومساعدات للمقاومين الفلسطينيين. تلقت الوحدة 777 تدريبات مشتركة مع قوة دلتا التابعة للقوات الخاصة الأمريكية. لا يوجد معلومات عن عدد أفراد الوحدة أو اعمارهم أو هوياتهم ، يقع مقرها بالقرب من القاهرة. وتوكل إلى الوحدة أيضا مهمات حماية رئيس مصر في زياراته خارج البلاد.

    بعد نتائج عمليتي قبرص ومالطا أوقفت الوحدة مؤقتاً. إلى أن أعيد تشكيلها لاحقاً للتعامل مع المخاطر الداخلية، التي هي في الأساس الجماعات الإسلامية. الوحدة يفوق عدد أفرادها حالياً 300 فرد، ويقع مقرها في جنوب القاهرة وهي مزودة بمروحيات مي-8. الوحدة تتدرب مع عدد من الوحدات الخاصة الغربية، ومنهم القوة دلتا بالجيش الأمريكي وغواصي البحرية الأمريكية والقوة GIGN الفرنسية[2] وربما من GSG-9 الألماني أيضاً.

    ReplyDelete
  4. اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل المسلمين

    ReplyDelete
  5. الحمد لله على الردود الجميلة التي كشفت هذه العصابة من المرتزقة التي لا عقيدة لها ولا فكر فهم مجرد عبد المأمور يمتثلون للأوامر فقط و لايهمهم هل هي حق ام باطل

    ReplyDelete
  6. عاجل : الحرية والعدالة يشرح خطتة لانهاء الانقلاب العسكرى خلال الايام القادمة .....مفاجأءة https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=zxeGRPK2pco#t=216 ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    نقلا عن رصد: أكد ضابط قناص بوزارة الداخلية- أن الدكتور علي جمعة -مفتي الجمهورية السابق- زارهم في المعسكر وأفتى لهم بوجوب قتال الاخوان باعتبارهم "خوراج"، وأن قتل الاخوان أفضل من قتال اليهود.

    وأكد الضابط أنه أخذ بفتوى "على جمعة" وقتل 80 شخص من الاخوان"، موضحا أنه شعر بالذنب، فذهب لأحد شيوخ الأزهر وأخبره أنه لا ينام، فاتصل بـ "جمعة" ليتأكد من فتواه فقال له "هات الضابط ابوس دماغه على إلى عمله" https://www.facebook.com/photo.php?fbid=187625601417069&set=a.171075883072041.1073741828.171072963072333&type=1&theater

    ReplyDelete
  7. طز على هيك وحدة واسرائيل تحتل سيناء وتدعس على رؤسهم

    ReplyDelete
  8. كانو خير أجناد الارض في الماضي
    الان أخرى أجناد الارض

    ReplyDelete
  9. فوربك لنحشرنهم والشياطين ثم لنحضرنهم حول حهنم جثيا ثم لنحن اعلم بالذين هم اولى بها صليا

    ReplyDelete